منتدى يجمع عشاق ملك القلوب شادي وامير الرومنسية هادي
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لقاء صريح لشادي في مجلة أيام الأسرة(معدل)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أكتر وحدة بتحبهم بلعالم
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

انثى عدد الرسائل : 141
تاريخ التسجيل : 04/01/2008

مُساهمةموضوع: لقاء صريح لشادي في مجلة أيام الأسرة(معدل)   الثلاثاء فبراير 12, 2008 2:08 pm

كان موضوع الغلاف :

في حوار أكثر من صريح الفنان شادي أسود
الجميع كانوا خائفين مني
هذه هي علاقتي مع تونيا مرعب
إلياس الرحباني كان ينتهز الفرصة لانتقادي.....
كنت أتمنى الاستمرار إلى مرحلة الديو......
ملحم قال لي إنه كان خائفاً مني
صحفية أبكتني من كثرة سؤالها عن شكلي وجمالي.....
ديانا أختي ووالدها طلب مني الاعتناء بها

بحبه لجميع أصدقائه، وبعشقه للغناء يرسم شادي أسود الخطوط العريضة لمشواره الفني خاصة أنه ما يزال في بداية الطريق... شادي أسود يطمح دوماً للتميز، وهو لا ينكر أن في داخله طفلاً مشاغباً يرفض الرضوخ لكل ما يسيء إليه، ويغضب عندما يريد، ويتسامح مع أخطاء أصدقائه ومحبيه، لأن قلبه ينبض بأحاسيس طفل، وعيناه تتحدان مع زمن النجاح والشهرة القادم إليه.. ولم لا.. وهو الذي يقول: أنا ولدت لأحقق شيئاً مميزاً...

خطفته من معجبيه ومحبيه لنفتح معه أسرار السوبر ستار وما حدث في هذا الحوار الخاص والدافئ.....
في إحدى الحلقات ذكرت كلمة )جمهوري( والتي أثارت غضب الأستاذ )إلياس الرحباني، وكان ردك عليه عنيفاً، فهل كانت هناك خلافات بينكما؟. لا أبداً، وكل ما في الأمر أنني أجبت على سؤال حول علاقتي بالناس، وأثناء الحديث قلت كلمة )جمهوري)، وأنا لم أقصد بها شيئاً، فهي كلمة عادية جداً، وقد قالها أكثر من متسابق في البرنامج، وتحديداً في الحلقة نفسها التي قلت فيها هذه الكلمة، وجمهوري لا تعني رصيدي، أو حسابي، أو أنه ملكي، وإنما تعني كل من يصوّت لي، والذي من الممكن أن ينتقل (الجمهور) إلى غيري، ويصبح جمهور فلان أخر. لكن الأستاذ إلياس هو من كان عنيفاً وحاداً جداً مع مشترك ليس له في الفن سوى شهور قليلة مثلي، وكان يعلق على كل كلمة أقولها، ويبدأ يذكر لي أنهم في فرنسا وأمريكا لا يقولون ذلك، ولكننا موجودون هنا، ولا يجب عليه أن يطبق علينا القواعد الفرنسية أو الأمريكية.

هل تعتقد أنه قسا عليك بشكل خاص، وربما يكون متعمداً؟. هو لم يقس عليّ فقط، بل كان ينتهز أي شيء لكي ينتقدني به، ربما لأنه رأى أن الناس أحبتني، وكانت تصوّت لي بكثرة، وهو لا يريدني أن أستمر، ودليل ذلك أننا وقبل أن نصعد إلى المسرح كان يقول )وائل وشادي سعود( يجب ألا ينزعجوا )أو يزعلوا (إذا خرجوا من البرنامج في الحلقات القادمة، وهذا الكلام قاله أكثر من مرة، وبوجود ديانا وملحم ورويدا، وكأنه أراد تحطيم معنوياتنا، لأنه يعلم تماماً أن الخيار ليس له، وإنما للجمهور، وبصفته عضو لجنة تحكيم لا يجب عليه أن يفرض علينا رأيه.

لكنه ذكر أكثر من مرة في مقابلاته الصحفية أنه يحبك، وأن لديك شيئاً مميزاً؟. لا أنكر ذلك، ولكن هذا لا يعني أنه يحبني فعلاً، خاصة أنه كان ينتقدني في كل شيء، حتى في اللون الذي أغنيه، وذكر أكثر من مرة بأن صوتي ليس قوياً، وهذا رأيه الذي أحترمه، لكن لا يحق له أن يعمم ذلك على الناس كلها، وكأنه يرشدهم إلى ما هو صح، وما هو خطأ.

لكنه عضو لجنة تحكيم، ومن حقه قول رأيه بالمتسابقين؟.هذا صحيح، وأنا لا أعترض على رأيه وتحليلاته، لكن أيضاً ليس من حقه كعضو في لجنة التحكيم أن )يقوم ويقعد) عندما تغني )رويدا) أو أن يرفع يديه منتشياً عندما تغني )ديانا)، أو يكاد يلامس سقف الأستديو عندما كان يغني ملحم زين، وعندما نظهر نحن لا يحدث أي شيء من ذلك، والجميع لاحظ ذلك وليس أنا فقط. طبعاً أنا لا أنكر أننا لا نغني بطريقتهم، لكن هذا لا يعني أن أصواتنا أبشع من أصواتهم، وإلا لما وصلنا إلى هذه المرحلة من النجاح لدى الجمهور، كما أن صوت )عبد الحليم حافظ( لم يكن قوياً كصوت )صباح فخري)، وكان لكل منهما لونه، ومحبيه، ومن يسمع لعبد الحليم، يسمع لصباح وجورج وسوف وغيرهم، فالألوان الغنائية تختلف وأذواق الناس أيضاً، وفي المستقبل من سيسمع لشادي، سيسمع لملحم ورويدا، والعكس صحيح أيضاً.

ربما كان يقصد بكلامه التفاوت في طبقات الصوت بينك وبين الآخرين؟.)ياريت( فهذا الكلام موضوعي ومنطقي، إذ أن طبقة صوت كل مطرب تختلف عن غيره علمياً وموسيقياً، وأنا أعترف أن طبقة أصواتهم تختلف عن طبقة صوتي، وهو ما أعتبره أمراً طبيعياً، ولا غرابة فيه، فكل متسابق منا كانت لديه خامة صوتية تختلف عن الآخرين، وتميزه عن غيره، وأنا صوتي هادئ وشبابي، ويناسبه اللون العاطفي أكثر من القوة واستعراض العضلات.

وما قصة تنبيه الأستاذ )عبد الله القعود( لك ولسعود وملحم بعدم الخروج والسهر كثيراً؟.
يضحك… في الحقيقة هم من وضعونا في مثل هذه الأجواء، لكننا وعلى الرغم من ذلك لم نتأخر عن أي حلقة من حلقات البرنامج، كما أننا كنا جاهزين دائماً لتقديم أفضل ما لدينا، وكل القصة أننا كنا أصدقاء، وأردنا أن نمرح ونلهو قليلاً، لاسيما أنهم أقاموا لنا حفلات في الشوارع، وتلقينا الكثير من الدعوات للسهر، ومقابلات صحفية، وأضواء ومعجبين، يعني الأجواء كانت كذلك، ولم نخلقها نحن، لكن سعود وفي تلك الحلقة تحديداً كان صوته متعباً قليلاً، ولكي لا يتأثر أو يشعر بشيء من الإساءة شملنا الأستاذ عبد الله نحن الثلاثة بكلامه، وبصراحة نحن كنا نسهر كل ثلاثاء وأربعاء وسبت، ونرتاح يوم الأحد.

كان ترتيبك السادس في المرحلة الأخيرة، وفجأة خسرت وخرجت من البرنامج، فهل شعرت بالألم، وتمنيت لو أن خروجك كان في البداية؟.لا أبداً.. خاصة أنه ليس هناك فرق كبير بين من يخرج في بداية البرنامج أو في نهايته، وفي كل الأحوال كان البرنامج بمثابة مسابقة وتصويت، وهو أمر يخلق في كل حلقة أموراً جديدة لم تكن في الحسبان، والمهم أن يحافظ المتسابق على نشاطه وحماسته، وأن يقدم أفضل ما لديه دائماً، وبصراحة كنت أتمنى الاستمرار إلى مرحلة الغناء الثنائي )الديو) قد أعجبتني الفكرة كثيراً، وكانت جميلة جداً.

بصراحة.. هل كنتم تعرفون نتائجكم مسبقاً؟.أبداً… جميعنا لم نكن نعلم أي شيء قبل بدء كل حلقة، وكل ما حدث كان طبيعياً، وكما شاهده الناس.



كثيراً ما كان يقال أن شكلك ومظهرك الجميل هو الذي جلب لك أصوات النجاح، فهل أزعجك ذلك؟. طبعاً، وتضايقت كثيراً، وكنت أنزعج لاهتمامهم بهذه النقطة فقط، لكننا لا نستطيع التعميم على كل من صوّت لي، خاصة وأن هناك الكثير من الشباب صوّتوا لي، وليس الفتيات فقط. لكن الصحافة هي التي ركزت على هذا الموضوع كثيراً، لدرجة أنهم ألغوا صوتي، ولم يسألوني إلا هذا السؤال، حتى أن صحفية أبكتني من كثرة طرحها لهذا السؤال، فعبر أربع أو خمس لقاءات وهي تعيد عليّ السؤال نفسه، ومع ذلك، الحمد لله أنا مقتنع بصوتي وهناك الكثير معي في ذلك، وهي نقطة تُحسب لصالحي، خاصة أن الشكل المقبول والصوت الجيد والجميل يكملان بعضهما، ويُزيدان من شعبيتي بين الناس، فالجمهور معي إذاً.....

هل شعرت أن هذا الجدل الذي حدث بينك وبين إلياس الرحباني أثر على قرار الجمهور وكان سبباً لإخراجك من البرنامج؟.على الرغم من أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يؤمنون بصحة آراء إلياس الرحباني، إلا أنني لا أعتقد أن ما قاله بحقي، وكثرة نقده لي أثرت بشكل مباشر وعميق في آراء الجمهور وفي تصويتهم لي، ودليل ذلك أن الكثير من الأشخاص الذين التقيتهم، وخاصة في لبنان كانوا مستائين جداً من كلام إلياس ونقده غير المبرر لي، وقالوا لي نحن في البداية لم نكن نصوّت لك، لكن الآن وبعدما ذكره الأستاذ إلياس بحقك سنصوّت لك في الحلقة القادمة.

هل تعتقد أنك كنت طيب القلب وتحب الجميع، وهم لم يبادلوك الشعور نفسه؟.
لا أبداً، فأنا لم أفكر للحظة بهذا الأمر، ولا أعتقد أن هناك من يكرهني من المتسابقين. لكن ربما لأننا في مسابقة، والجميع يتمنى أن يكون هو الفائز، لذلك من الطبيعي أن يخاف كل متسابق من الأخرين، وأقولها بصراحة، الجميع كانوا خائفين مني لاعتقادهم بأنني كنت أشكل خطراً على كل واحد منهم، حتى أن ملحم زين وهو صديقي وشخص رائع جداً، وأنا أحبه كثيراً قال لي بعد خروجي من البرنامج وبحضور أيمن قيسوني ومخرج البرنامج بأنه كان خائفاً مني، ومن أن يؤثر وجودي على استمراره ونجاحه في البرنامج.

لكنه لم يستمر، فهل كان خروج ملحم زين لعبة أو خدعة مثلاً؟.
لا أبداً، فالبرنامج كان يعتمد على تصويت الناس، ولذلك فإن استمرار أي متسابق، أو نجاحه وفشله لا علاقة له بأي شخص، أو إدارة، أو محطة، وإنما كان مرتبطاً بتصويت الجمهور له، ومدى اقتناعهم بصوته، وأسلوبه في الغناء والأداء، وهذا ما كان يتغير فجأة، ودون أي علم مسبق لأحد، ودليل ذلك أن رويدا أتاها تصويت مكثف من سورية فجأة، وأيضاً ديانا كان التصويت لها من الأردن والخليج كبيراً وهائلاً، وربما هذا ما قلب الأمور، وبشكل لم يكن متوقعاً.

الكثيرون لاحظوا اهتمامك الزائد بديانا، فما سر ذلك؟
.يضحك.. وأين الخطأ في ذلك، لاسيما وأنني أعتبر ديانا مثل أختي الصغيرة، إضافة إلى أن تصرفاتي واهتمامي لم يقتصر على ديانا فقط، وإنما كنا جميعنا نعامل بعضنا باهتمام وحب متبادل، فنحن كنا أسرة واحدة، وأصدقاء جداً، كما أن ديانا لها معزة خاصة لدي، كونها أول متسابقة تعرفت إليها في البرنامج، وقد التقيتها لأول مرة عند تقديم طلبات الاشتراك في المسابقة، وهي إنسانة رائعة جداً، وأخت غالية بالنسبة إلي، حتى أن والدها طلب مني الاعتناء بها، ولذلك كنت أهتم بها، وحاولت منع أي شخص من إزعاجها، لدرجة أنني كنت أنسى أنني متسابق عندما يتعلق الأمر بها.

ولماذا (ديانا) بالذات؟.
ليست ديانا فقط، وإنما كنت هكذا طبيعياً ومحباً مع الجميع، وقد كنا نعتني ببعضنا دون استثناء، وعندما كنت أصاب بسوء كان الجميع يواسونني، ويسعون للاطمئنان عليّ، وأنا أيضاً كنت أقوم بالاطمئنان عليهم، والاهتمام بالجميع، وبالنسبة إلي لم أفكر في أي أمر من وراء اهتمامي بديانا، فعلاقتي بها أخوية وأهلية تماماً.

وهل صحيح أنها زارتك في دمشق؟.
(زارتني…)؟ بصراحة أستغرب هذا الكلام، فديانا زارت سورية، ولم تزرني أنا تحديداً، ويجب ألا ننسى أن والدتها سورية الأصل، وعندما تزور سورية فهي تزور أهلها، وأنا لا أنكر أنها وأثناء زيارتها لسورية زارتني أيضاً، وقد تجولنا في الشام معاً، وأطلعتها على مناطق كثيرة في سورية، وهو أمر طبيعي لا خطأ فيه، كما أن رويدا كانت دائمة الالتصاق بملحم، وكثيراً ما شاهدنا يدها بيده، وديانا أيضاً، فهل هذا يعني وجود شيء بينهما.. أبداً، فنحن كنا أسرة واحدة، ومن المفروض أن نهتم ببعضنا. لكن ربما أن مثل هذه التصرفات كانت تزعج المعجبين والمعجبات فقط.

لو كنت معنياً باختيار من يستحق لقب (سوبر ستار العرب) فمن تختار ممن اشترك في البرنامج؟.يضحك.. صدقيني من الصعب جداً اختيار شخص واحد فقط، خاصة وأن الجميع كانوا جيدين، وأصواتهم جميلة، لكنني عملياً أختار ثلاثة، ملحم زين وسعود.. يضحك.. وأنا...

(تونيا مرعب) شبهتك برشدي أباظة، فهل كان ذلك ذماً أم مديحاً؟
.لا أبداً، وأنا لا أعتقد أنها كانت تقصد الإساءة إلي بتشبيهها لي بالفنان )رشدي أباظة)، كما أن السيدة )تونيا) كانت تمازحنا كثيراً، وعلاقتها بالجميع كانت طيبة وجيدة، حتى أنني أذكر مرة قلت أمامها أنني إذا لم يصوّت الناس لي، فإنني سأنظف الكؤوس، وأطبخ للآخرين، فضحكت، وقالت، إذاً وجدت لنفسك مهنة أخرى غير الغناء، إلا وهي الطبخ والغسيل، وقد كانت تمازحنا فقط. لكن ربما فهم الناس مداعبتها لنا بشكل خاطئ، وبالنسبة لي أنا سعيد جداً بتشبيهها لي برشدي أباظة، فهو إنسان عظيم ومحبوب جداً، وفنان ونجم.

وكيف كانت علاقتك بالسيدة (تونيا مرعب)؟.
جيدة جداً، فالسيدة (تونيا) محترمة جداً، وهي تحب الجميع، وقدمت لنا الكثير من النصائح الجيدة والمفيدة.

هناك صورة جمعتكما معاً، ويبدو منها أنكما على علاقة وطيدة. وربما تكون حميمة؟
.يضحك… أبداً، حتى أن هذه الصورة كانت عفوية جداً، كما أنها حدثت بالصدفة البحتة، ولم يكن هناك تخطيط لإظهارها بهذا الشكل، وكل ما في الأمر أن السيدة )تونيا) كانت تلتقط صوراً لنفسها في الأستديو نفسه الذي كنت أنا فيه، وقد طلبت منها أن نتصور معاً فوافقت، وفي الحقيقة الصورة كانت للذكرى لا أكثر ولا أقل، وإنني أتساءل أين الخطأ في ذلك، خاصة وأن صورتي معها طبيعية جداً، وإن دققتم جيداً ترون فيها روح الطفولة والمداعبة الأخوية، ولا يوجد أي تعابير أخرى!!.

المخرج (ناصر الفقيه) صرح سابقاً أن هناك فتيات تمددن على الأرض كي تمشي )تسير) عليهن. فما صحة ذلك؟.يضحك...أعتقد أن الأستاذ ناصر بالغ قليلاً في وصف هذا الموضوع، وفي كل الأحوال هي مسألة خاصة جداً، ولا أحب الحديث عنها أبداً.

في الحلقة التي استضفت الفنان (صابر الرباعي) قال فيها بأن رويدا تغني بلا إحساس، فهل تؤيد ذلك؟.لا يحق لي التأييد أو الرفض، فأنا لست مخولاً بتقييم أحد، وخاصة زملائي وأصدقائي، والأستاذ صابر الرباعي فنياً وموسيقياً هو إنسان معروف جداً، ومتمكن من فنه بشكل صحيح، وهو عندما يقول مثل هذا الكلام يجب أن يكون متأكداً من رأيه، ولذلك أعتقد أنها وجهة نظر جيدة، ونصيحة يحق لرويدا أن تقبلها أو ترفضها.

لكن (إلياس الرحباني) لم يوافق على هذه الكلمة، ما السبب برأيك؟.
هذا صحيح، ولهذا السبب هو حاول أن يقسا عليّ، ودليل ذلك والجميع لاحظوا هذا الأمر، إذ أنه وفي حلقة الأغنية الحديثة، وعندما غنى ملحم ورويدا، لم يبق أحد لم يبرر لهما، والجميع أكدوا أن هذه الأغنية ليست لونهما، وبالمقابل لم يبرر لي أحد في حلقة الغناء التراثي، أو في حلقة الغناء الطربي.



وهي صورة الغلاف




أمنية شادي للعام الجديد
بععد تاني نفس المجلة سألت شادي عن أمنيتو للسنة الجديدة
رح ضيفها كمان
السوبر ستار شادي أسود يفضل في الساعات الأخيرة من العام أن يتجول في الشوارع، أو يقود سيارته متأملاً الأضواء والألعاب النارية، لكن الأمر سيختلف هذا العام فهو سيحيي حفلة رأس السنة في الأردن..وأمل الفنان شادي مع مطلع السنة الجديدة ألا يكون في العالم احتيال وغش وكذب ، لكنه أضاف من المستحيل أن يتحقق هذا ؟!. كما تمنى أن ينعم جميع البشر بالصحة والخير لأن الأمور الأخرى تأتي في ما بعد.وعلى الصعيد الشخصي أمل أن يكون كما تخيل نفسه دائما .. فناناً ككل الفنانين.


وهي الصورة يلي انرفقت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aswadsbrothers.phpbb9.com/profile.forum?mode=register&
أكتر وحدة بتحبهم بلعالم
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

انثى عدد الرسائل : 141
تاريخ التسجيل : 04/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: لقاء صريح لشادي في مجلة أيام الأسرة(معدل)   الأحد مارس 30, 2008 9:26 am

مرحبا صبايا
انا ضفت اليوم باقي اللقاء
وهو آخر 14 سؤال إنشالله يعجبكم
وآسفة علتأخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aswadsbrothers.phpbb9.com/profile.forum?mode=register&
shada
عضو على وسام الشرف
عضو على وسام الشرف
avatar

انثى عدد الرسائل : 699
العمر : 27
البلد : الاردن
تاريخ التسجيل : 29/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: لقاء صريح لشادي في مجلة أيام الأسرة(معدل)   الخميس أبريل 03, 2008 2:55 pm

شكرا كتيييير حبيبتي على هاللقاء وكتير لجنة التحكيم بتتحيز لمشتركين محددين متل الموسم الماضي كان الياس وزياد متحيزين للمشتركه المصريه
(نسيت شو كان اسمها)

وشو ما قالوا رح نضل نحب ابو الشود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://launch.groups.yahoo.com/group/Shady_Aswad/
 
لقاء صريح لشادي في مجلة أيام الأسرة(معدل)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــــــــــــــــــــات الاخـوين شــــــــــــادي وهـــــــــــادي اسود :: منتدى شــــــــــــــــــــادي اسود :: «(·´¯`·.·÷×اخر اخبار شـــــــــــــــــــــــــادي اسود×÷·.·´¯`·)»-
انتقل الى: